زوج ريحانة الموسوي: لف قطني كانت ترتديه نفيسة استدلت به المحكمة على تخطيطها لتفجير قنبلة

2014-04-30 - 10:57 ص

مرآة البحرين (خاص): قال سيد طلال علوي، زوج المعتقلة ريحانة الموسوي، إن زوجته "لم تستغرب الحكم الذي صدر بحقها أمس الثلاثاء (29 أبريل/ نيسان 2014) بالسجن 5 سنوات في "قضية فورمولا واحد، والذي رفع عدد سنوات حبسها إلى 10".

وأوضح علوي، في تصريح إلى "مرآة البحرين"، "بدا ذلك واضحاً بعد التصريح الذي أدلى به رئيس الأمن العام (اللواء طارق الحسن) عن المخطط، علماً أن القضية لا يوجد بها مستمسك مادي ولا اتصالات مشبوهة عدى اللف القطني حسب ما تقول الداخلية".

وأضاف "حتى الشرطيات اللواتي أوقفن كل من ريحانة ونفيسة وقمن بتفتيشهم تفتيشاً دقيقاً في الحلبة، شهدن في المحكمة بأنه لا يوجد لديهم أي دليل على نية كل من ريحانة والمعتقلة نفيسة العصفور بالقيام بعملية تفجير وفق ما ورد، وأنهن لم يرين أكثر من اللف القطني الذي كانت ترتديه نفيسة، ولم تكن تعلم ريحانة عنه ولا علاقة لها به، ولا نعرف كيف يمكن أن يتحوّل اللف القطني إلى تخطيط لتفجير قنبلة وفق زعم الداخلية".

وإذ أكد علوي أن "هناك شاهدا واحداً فقط يعمل في الداخلية شهد أنه سمع المتهمين يعترفون"، استنكر اعتماد المحكمة في تثبيت الإدانة على شاهد إثبات واحد بأنه "سمعهم يعترفون، على الرغم من أن ريحانة قالت للقاضي إنه تم تعذيبها ونزع اعترافاتها تحت التعذيب لكن القاضي رفض الأخذ بشهادتها".

وذكر إنه "عندما وجّه المحامي إلى الشرطي الشاهد سؤال: هل تعرف نفيسة و ريحانة؟ اتضح أنه لا يعرفهما ولا يفرق بينهما" لافتا إلى "أن القاضي الذي وجد ذلك محرجاً قام بتوبيخه على الفور وأمره أن يختصر الإجابة بأن يقول نعم أو لا أو مصدر سرّي فقط".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus