رويترز: البحرين تحكم على ناشطة بالسجن عاما لأنها مزقت صورة الملك

2015-10-22 - 12:45 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت منظمة العفو الدولية الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015 إن محكمة بحرينية قضت بسجن ناشطة سياسية لمدة عام لأنها مزقت صورة الملك في محكمة عام 2014.

وقالت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن إن المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية أيدت إدانة الناشطة زينب الخواجة في الاتهامات الموجهة اليها بإهانة الملك وخففت الحكم الصادر ضدها من السجن ثلاث سنوات إلى سنة واحدة.

كما فرضت المحكمة غرامة قيمتها 3000 دينار بحريني (7953.34 دولار). وسيترتب على عدم سداد الغرامة تمديد فترة سجنها بمقدار عام ونصف العام. ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في القضاء البحريني للتعليق.

وزينب الخواجة (32 عاما) ابنة الناشط البحريني البارز عبد الهادي الخواجة الذي يقضي حاليا عقوبة السجن مدى الحياة لدوره في الاحتجاجات الداعية للديمقراطية في عام 2011 .

وألقي القبض عليها وأفرج عنها عدة مرات منذ احتجاجات عام 2011 وأمضت بالفعل عاما في السجن.

وقدمت الناشطة طعنا على ثلاثة أحكام أخرى من بينها حكم بالسجن لمدة أربعة أشهر بشأن تمزيق صورة أخرى في احتجاج عام 2012 وحكم بالسجن تسعة أشهر لإهانة مسؤول عام من خلال محاولة زيارة والدها في السجن.

وفي الأسبوع الذي صدر فيه الحكم بدأ ناشطون في مجال حقوق الانسان حملة على موقع تويتر لجذب الاهتمام للقضية باستخدام الوسم (الهاشتاج) "عيد ميلاد سعيد يازينب" . وجاء قرار المحكمة في عيد ميلادها الثاني والثلاثين.

وأبلغت أسرتها منظمة العفو الدولية أنها تعتزم إبقاء طفلها في السجن معها إذا اضطرت لقضاء عقوبة السجن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus