» إميل نخلة
  • موقع لوبلوغ: إميل نخلة: اصطفاف ترامب مع المستبدين السنة يخفي فهمه السّطحي للمنطقة
    2017-05-31

    أدّت زيارة ترامب إلى السّعودية إلى تقارير وتحليلات صحافية لا نهاية لها. وتبرز نقطتان أساسيتان في التّغطية الإعلامية. أولًا، الرّحلة كانت في غالبيتها عرضًا أكثر مما هي فعل. وثانيًا، لعب السّعوديون على تعطش ترامب للتّزلف والنّرجسية. كانوا يعلمون أنّه رجل استعراض متلون، وتصرفوا استنادًا لذلك. لقد أحبّ ذلك بالطّبع، ولقد أثبتوا أنّه بإمكان الأمراء البدو الأغنياء الظّهور على المسرح العالمي، للحظات عابرة على الأقل.

  • إميل نخلة: مبيعات الأسلحة إلى البحرين تتناقض مع التزام الولايات المتحدة بحقوق الإنسان
    2017-04-08

    أفادت صحيفة النّيويورك تايمز يوم الخميس الماضي أن وزارة الخارجية الأمريكية قرّرت رفع شروط حقوق الإنسان عن مبيعات مقاتلات إف 16 وأسلحة أخرى إلى البحرين، وهي مملكة صغيرة يحكمها السّنة في الخليج. ومن الواضح أنّ التّبرير الذي قدّمه وزير الخارجية ريكس تيلرسون لقراره كان أنّ البحرين هي حليف رئيسي في الحرب ضد الحوثيين الذين تدعمهم إيران في اليمن. الأسطول الأمريكي الخامس موجود أيضًا في البحرين.

  • إميل نخلة: البحرين و"الإرهاب المدعوم من إيران"
    2017-01-20

    في مقال حديث، سلط ماثيو ليفيت ومايكل نايتس من معهد واشنطن لسياسة الشّرق الأدنى الضوء على الدّعم الإيراني "للإرهاب" في البحرين واقترحا مسارًا مستقبليًا للبلاد "يُوازن بين الأمن وحقوق الإنسان".

  • إميل نخلة: حين يذهب باحث في برنامج فولبرايت إلى البحرين
    2016-11-15

    كوني الباحث الأول في برنامج البحوث في منحة فولبرايت في البحرين، أمضيت العام الدّراسي 1972-1973 أدرس إنشاء دولة البحرين الجديدة بعد أن حازت البلاد على استقلالها في العام 1971.

  • إميل نخلة: القمع الذي لا ينتهي في البحرين: فعلًا كفى!
    2016-06-24

    قرار نظام آل خليفة الحاكم في البحرين بتجريد الشّيخ عيسى قاسم من جنسيته البحرينية على خلفية تهمة زائفة وملفقة بوضوح، هو مثال آخر على القمع الذي يزداد تعمقًا، للأسرة الحاكمة.